رئيس التحرير : مشعل العريفي

أمريكا: راهبة كاثوليكية تختلس من أموال مدرستها للعب القمار في كازينو في لوس أنجلوس

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:  كشفت  صحيفة "لوس أنجلوس تايمز"،  أول أمس الاثنين، عن قصة راهبة في الثمانينات من عمرها،  اختلست أكثر من 800 ألف دولار من صندوق مدرسة كانت تعمل فيها بكاليفورنيا للعب القمار، مشيرة إلى الحكم عليها بالسحن لمدة عام واحد.
مديرة مدرسة
وذكرت  الصحيفة، أن هذه المبالغ التي اختلستها الراهبة، وتُدعى ماري مارغريت كروبر، وهي مديرة مدرسة "سانت جيمس" الكاثوليكية الخاصة في تورانس (جنوب لوس أنجلوس)، من أجل لعب القمار  في الكازينو والقيام برحلات سياحية مُكلفة.
قطع الراهبة على نفسها
وقالت الصحيفة ، إنه بالرغم من قطع الراهبة على نفسها نذرا بالعيش حياة متواضعة عندما أصبحت راهبة قبل أكثر من ستين عاماً، تبيّن أنها كانت تختلس طيلة سنوات شيكات مصرفية ومبالغ أخرى مخصصة للمدرسة بهدف تمويل رذائلها السرية.
واعترفت الراهبة أمام المحكمة بقولها: "ارتكبت خطيئة وخرقت القانون وليس لدي أي عذر"
حاولت إخفاء عملية الاختلاس
وكانت الراهبة قد حاولت إخفاء عملية الاختلاس من خلال إصدار أوامر للموظفين بإتلاف وثائق تثبت تورطها، إلا أن عملية تدقيق في الحسابات أدت إلى كشف الأمر. وتذرعت الراهبة لدى تعرضها للمحاسبة من جانب أبرشية لوس أنجلوس بأن رواتب الكهنة أعلى مما تتقاضاه الراهبات، معتبرةً أنّها تستحق زيادة على راتبها. من جانبه، عزا محامي الراهبة مارك بيرن سلوك موكلته إلى إدمانها على ألعاب الميسر، وطلب السماح لها بتمضية مدّة عقوبتها في الدير حيث تقبع منذ اكتشاف اختلاسها عام 2018.

arrow up